أغرب 10 حقائق عن مارك زوكربيرج




مارك زوكربيرج

أغرب 10 حقائق عن مارك زوكربيرج

احتفل مؤسس الفيس بوك مارك زوكربيرج أمس الثلاثاء 14-5-2013 بعيد ميلاده التاسع و العشرين ، في سن ال29 أطلق ستيف جوبز نظام الماكينتوش ، و كان بيل جيتس يستعد لبيع نسخة الويندوز ، و احتفالا بعيد ميلاد مارك زوكربيرج ، نقدم لكم أطرف 10 حقائق عنه :

1- يعاني مارك من عمى ألوان للونين الأخضر و الأحمر ، و لذلك اختار اللون الأزرق لموقع فيس بوك .

2- سعت شركة Microsoft و شركة AOL لتوظيفه أثناء دراسته الثانوية بعدما رأتا برنامجه Synapse و الذي كان مصمماً لتعليم الناس كيفية الاستماع للموسيقى !

3- دائماً ما يرتدي مارك نفس الT-shirt الموجود بالصورة لأنه مشغول جدا و يوفر له ارتداء هذا الT-shirt بعض الوقت في الصباح .

4- في عام 2009 ، أثناء الركود الاقتصادي العالمي ، و بالرغم من اعتياده ارتداء الملابس الكاجوال ، كان مارك يرتدي يوميا رابطة العنق في العمل ليثبت أن فيس بوك جاد بخصوص الأزمة المالية .

5- مارك زوكربيرج نباتي و يقول : لن آكل اللحم أبدا إلا لو قتلت الحيوان بيدي ، و لكنه معجب بصفحة مكدونالدز و In-N-Out Burger على فيس بوك .

6- على حسابه بتويتر ، يتابع مارك 220 ألف متابع على الرغم أنه غرد 19 تغريدة فقط .

7- في أكتوبر 2010 قام مارك بأخذ مجموعة من العاملين بفيس بوك إلى السينما لرؤية فيلم the social network ، و لم يعجبه الفيلم بسبب الصورة التي رُسمت له بالشخص الذي أنشأ الفيس بوك فقط ليكسب الوجاهة الاجتماعية .

8- يملك مارك كلبا مجريا اسمه Beast ، و يبلغ عدد الإعجابات بصفحة الكلب على فيس بوك 1.5 مليون .

9- في حفل زواجه العام الماضي ، أهدى مارك زوجته عُقدا من الياقوت بقيمة 25 ألف دولار بالرغم من ثروته التي تبلغ 19 مليار دولار .

10- إذا كتبت @ ثم [4:0] في تعليق على الفيس بوك و ضغطت enter سيظهر إسم مارك زوكربيرج .
يتم التشغيل بواسطة Blogger.